الصحة والرياضةتعليم

كيفية العناية بالشعر؟

كيفية العناية بالشعر؟ كثير من الأشخاص في بعض الأحيان يقومون بأخطاء في طرق العناية بالشعر، من الممكن أن تؤثر على شعرهم بطريقة سيئة.

كيفية العناية بالشعر

أنواع الشعر وطريقة العناية به

شعر مصفف

يميل الشعر الأملس إلى أن يصبح أكثر دهنية من أنواع الشعر الأخرى. يمكن للزيوت أن تنتقل بسهولة من فروة رأسك إلى نهاية شعرك، إذا كان شعرك مفرودًا، فقد تضطر إلى غسل الشعر بالشامبو أكثر من الأشخاص ذوي أنواع الشعر الأخرى. قد ترغب أيضًا في تجربة استخدام الشامبو الجاف بين الغسلات.

اقرأ أيضًا: أسباب جفاف الشعر وعلاجه

شعر مموج

من المرجح أن يصبح الشعر المموج مجعدًا أكثر من الشعر الأملس، لكنه لا يميل إلى أن يصبح جافًا مثل الشعر المجعد أو المتعرج. يمكنك تهدئة التجعد عن طريق وضع كمية صغيرة من الزيت الجاف مثل زيت الأفوكادو أو زيت بذور العنب على شعرك.

شعر مجعد

يميل الشعر المجعد إلى أن يصبح جافًا لأن الشعر المجعد من الصعب على زيوتك الطبيعية الوصول إلى أطراف شعرك. يمكنك المساعدة في الحفاظ عليه رطبًا عن طريق تجنب الماء الساخن والتجفيف بالمجفف عندما يكون ذلك ممكنًا.

يمكنك أيضًا استخدام بلسم مصمم للشعر المجعد للحفاظ على ترطيبه. إذا كنتِ عرضة للتجعد ، يمكنك أيضًا تجربة إضافة الزيت الجاف.

شعر متعرج

يميل الشعر المتعرج إلى أن يكون جافًا وهشًا لأن الزيوت الطبيعية لفروة رأسك تستغرق وقتًا أطول لتنتشر حول شعرك. إذا كان شعرك متعرجًا، فمن الأفضل تقليل عدد مرات غسل شعرك بالشامبو وتجفيفه بالمجفف، قد يساعد تطبيق زبدة الشيا على شعرك أيضًا في إبقائه رطبًا وناعماً.

تغييرات في نمط الحياة لكيفية العناية بالشعر

  • احصل على جميع المغذيات الدقيقة الخاصة بك. يمكن أن يساعدك اتباع نظام غذائي متوازن على منع نقص المغذيات الدقيقة التي قد تؤثر سلبًا على صحة شعرك. يُعتقد أن نقص الزنك والبيوتين يعيق نمو الشعر.
  • تجنب التدخين. يمكن أن يؤثر التدخين سلبًا على العديد من جوانب صحتك، ومنها الشعر.
  • قلل من التعرض لأشعة الشمس. قد يؤدي التعرض الطويل للأشعة فوق البنفسجية إلى تلف شعرك. يمكن أن يساعد ارتداء قبعة أثناء التعرض للشمس على حماية شعرك.
  • ممارسة الرياضة بانتظام. يمكن أن تحسن التمارين من تدفق الدم إلى فروة رأسك وقد تساعد في تحسين صحة الشعر.
  • قلل غسل شعرك بالشامبو، واستخدم الماء البارد أثناء الاستحمام، وتجنب التجفيف بالمجفف.

يمكن أن يؤدي اتباع عادات نمط حياة جيدة مثل اتباع نظام غذائي متوازن وممارسة الرياضة إلى تحسين صحة شعرك بشكل عام وطرق كيفية العناية بالشعر بطرق صحيحة.

اقرأ أيضًا: أغذية مفيدة لشعر صحي

براء الفار

عرفني الآخرون بتخصص هندسة الاتصالات وأعرف نفسي في الأدب والكتابة..

مقالات مشابهة

ًُأترك تعليقا

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن هنا نقدم إعلانات مصرحة من جوجل خالية من آية ضرر قد يلحق بك .. ولضمان إستمراريتنا نرجُ منك تعطيل إلإضافة الخاصة بمنع الإعلانات للإستمتاع بالمحتوى