التقنيةتطبيقات

تطبيقات لتعلم اللغات : اليك بعضها

تطبيقات لتعلم اللغات كثيرة ظهرت مؤخرا ، حيث ان التطبيقات بشكل عام تعد من اهم الوسائل للمساعدة في العديد من المهام والامور اليوم ومنها : دراسة اللغات التي اصبحت من اهم النشاطات والفعاليات التي يقوم بها الانسان والتي اتسعت دائرتها في الاونة الاخيرة مع ظهور العولمة ودخولنا في عصر جديد غير نمط حياتنا السابق وجعل من التكنولوجيا ركنا اساسيا فيها.

ومع الانفتاح على العالم وانتشار التكنولوجيا كان لابد ان تتغير الاولويات في حياتنا سواء على مستوى الدول او الافراد ومن هنا. أصبح تعلم اللغات من الأولوبات في عصرنا هذا واصبح ايضا استثمار التكنولوجيا من أجل تحقيق هذا الغرض امرا شائعا ؛ لهذا تم انتاج العديد من التطبيقات التي نالت شهرة واسعة حول العالم ومن هذه التطبيقات المستخدمة في هذه الغاية ومنها:

1 .  تطبيق دولينغو:

لتعلم اللغات الاجنبية ويحتوي على عدد من اللغات مثل:  الإسبانية والالمانية والإنجليزية والتركية  والفرنسية والعبرية والسويدية والهولندية  وغير هذا الكثير من اللغات ويتميز دولينغو انك تستطيع حتى تعلم العديد من اللغات الاقل انتشارا في العالم وهو تطبيق تستطيع التعلم من خلاله في اي زمان ومكان حيث يتميز التطبيق بالتعلم الفريد الممتع.

2. تطبيق  ” ميمورايز” :

يعد من افضل التطبيقات التي تستخدم لتعلم اللغات حول العالم ويحتوي التطبيق على 300 الف مساق في حوالي 200 لغة ، ومن اللغات الموجودة على هذا التطبيق مثل: الانجليزية والفرنسية والاسبانية والالمانية والايطالية وغيرها من اللغات الاخرى  ويتميز هذا التطبيق باحتوائه على مساقات في الفن و الادب والتاريخ والجغرافيا وغيرها.

3 . تطبيق مانجو:

هو واحد من أهم التطبيقات التي يمكن من خلالها تعلم اللغات حيث يمكنك من خلال هذا التطبيق تعلم حوالي 70 لغة منها:  الانجليزية والالمانية والعربية والاسبانية واليونانية والتركية ومن مميزات هذا التطبيق أنه يركز على الجانب التطبيقي للغة، كما يمكن من خلال التطبيق تعلم اللغات من خلال الافلام والبرامج والمسلسلات .

وما زالت الشركات المتخصصة في مجال التكنولوجيا تنتج المزيد من تطبيقات تعلم اللغات الاجنبية الجديدة او تحدث التطبيقات الموجودة وتضيف عليها المزيد من الميزات التي تجعلها افضل .

صالح أبوطربوش

ريادي طامح، طالب في علم الحاسوب في الجامعة الأمريكية في مأدبا، مهتم في التقنية والعلوم بشتى مجالاتها، عملت مدير التحرير في شبكة اي توزي التقنية و أنشأت مجموعة من المواقع وعمري لايتجاوز 14 سنة. أتقن اللغة الإنجليزية والعربية وقليلاً من الآرامية مستقبلاً. عرب نويد هو حلم أود تحقيقة

مقالات مشابهة

ًُأترك تعليقا

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن هنا نقدم إعلانات مصرحة من جوجل خالية من آية ضرر قد يلحق بك .. ولضمان إستمراريتنا نرجُ منك تعطيل إلإضافة الخاصة بمنع الإعلانات للإستمتاع بالمحتوى